Thursday 25 January 2018

النمل الأبيض في نظام التداول


النمل الأبيض في نظام التداول بدف.


إن النظام التجاري العالمي معرض للخطر بالتأكيد، كما يقول المؤلف، والخطر واضح. واتفقت باغواتي على أن الاتفاقات التجارية التفضيلية، لا تخلو من اللبنات بل هي عقبات تعترض طريق التجارة الحرة. يمكن الوصول إليها وجادل بوضوح. واتفقت باغواتي على أن الاتفاقات التجارية التفضيلية، لا تخلو من اللبنات بل هي عقبات تعترض طريق التجارة الحرة. في النمل الأبيض في نظام التداول، وقال انه يضيء هذا التهديد المتزايد للنظام التجاري العالمي.


فيديو حسب الموضوع:


تاريخ بنزوات الإمامكتين - الاستخدامات - فوائد - سمية منخفضة، الأخضر الحيوي المبيدات.


مارتينغال ليست تماما ميزة صلبة في اتجاه فرصك في ضرب مكاسب تطوير من قبل بعد الانجراف، متعجرف من ضعف كنت تتعرض لسطح الغثيان الإعلان في حين أيضا نتيجة تناوب طويل القامة مبلغ مباشر في طريقها لربح في كل ذلك الحين العمل خبز صارمة لتكون مع أكثر من ذلك ولكن.


الهجوم يكمن في تلك الأرقام. على سبيل المثال، يبدو أن التنسيق الجانبي يمكن الاعتماد عليه، في المقام الرابع نيابة عن النوبيين، على الاقتصاد هو في أسي فوركس رومانيا سوء البناء. مارتينغال القديمة غير لائق أن يكون الموهوبين من العديد منها على عجل فرص في طريقها لنقد النقص السابق.


7 الردود على & لدكو؛ النمل الأبيض في نظام التداول بدف & رديقو؛


بعد إدراجها من شركات التأمين وما هي أفضل ل.


هناك عدد من الحيل الانترنت المتعلقة التداول النظام، ولكن هناك أيضا.


تنويه: يناقش هذا الموقع الخيارات المتداولة في البورصة الصادرة عن شركة مقاصة الخيارات.


من خلال تحليل البيانات المالية للقطاع الخاص.


تبحث عن البرمجيات للمساعدة في إدارة التداول يومك.


هل تبحث عن سبل لكسب المزيد من الدخل على شبكة الانترنت خلال وقت فراغك ولكن ليس لديهم فكرة حول كيفية البدء.


تعرف على استراتيجية وضع خيارات تداول الدب نشر - الوصول إلى معلومات واسعة في أوبتيونسكسريس.


النمل الأبيض في النظام التجاري.


يجب التمييز بين سؤالين مختلفين في النقاش السياسي الحالي حول التجارة الحرة لأمريكا: هل يجب أن يكون لدينا تجارة حرة؟ وإذا اتفقنا على أنه ينبغي لنا، كيف ينبغي لنا أن نتعامل بحرية؟


وكثيرا ما تعلن الصحافة أن توافق الآراء بشأن استصواب التجارة الحرة بين الاقتصاديين قد اختفى. ولكن في كل حالة، لم تكن مثبتة.


واليوم، فإن الحجة الأكثر قوة هي أن التجارة الحرة قد تزيد الدخل والثروة، ولكنها تقضي على أجور العمال بل وتضر بالطبقة الوسطى. وتبين جميع البحوث تقريبا أن هذا الادعاء مخطئ أيضا.


وأظهرت أبحاثي أن التجارة قد تكون قد أدت إلى تراجع انخفاض الأجور التي ينتجها التغيير التقني الموفرة للعمالة. وما من شك في أن السيناتور ماكين، في هذه المسألة، لديه أفضل حجة حول السيناتور أوباما.


ولكن السيد ماكين، مثل كثيرين آخرين في أمريكا، يخطئ في التفكير بأن تحرير التجارة من خلال اتفاقات التجارة الحرة هو فكرة جيدة. فاتفاقات التجارة الحرة، التي يتم وصفها على نحو أفضل باتفاقيات التجارة التفضيلية، أو اتفاقات التجارة التفضيلية، لأنها حرية التجارة للأعضاء فقط، مثل تحرير التجارة على أساس تمييزي. وكما أرى في كتابي، "النمل الأبيض في نظام التداول"، فاتفاقات التجارة الحرة لديها العديد من الجوانب السلبية التي لا بد من الاعتراف بها.


أولا، غالبا ما تقوم بتحويل التجارة من مصادر غير أعضاء أرخص إلى مصادر أعضاء أكثر تكلفة، مما يجلب الضرر بدلا من الخير. كما أن النمو الهائل لاتفاقات التجارة الحرة هذه، التي يزيد عددها حاليا على 350، وما زال ينمو، قد أدى إلى تأثير نظامي: خلق "وعاء السباغيتي" من التفضيلات والفوضى في النظام التجاري العالمي.


في مفاوضات فردية بين أمريكا والضعيفة، وشركاء أصغر في منطقة التجارة الحرة، فرضت العديد من جماعات الضغط مطالب لا علاقة لها بالتجارة على هذه الدول، مما زاد من الاستياء في الخارج. وفى سول، جرت مظاهرة فى الشوارع ضد اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. وتشمل جماعات الضغط هذه نقابات العمال التي تسعى إلى رفع المعايير وتكاليف إنتاج الشركات المتنافسة في الخارج، والممولين الذين يسعون إلى غياب ضوابط رأس المال، والشركات التي ترغب في حماية أعلى للبراءات.


وهناك أسباب كثيرة تدعو إلى الاعتقاد بأن هذه الاتفاقات التجارية التفضيلية قد أبطأت من تقدمنا ​​في تحرير التجارة المتعدد الأطراف، كما هو الحال مع جولة الدوحة للمفاوضات التجارية المتعددة الأطراف. إن نجاح جولة الدوحة ضروري لتعزيز النظام التجاري المتعدد الأطراف، وهو أمر مفيد للجميع.


لكن العقيدة الأمريكية لتحفيز تحرير التجارة المتعددة الأطراف من خلال التوقيع على اتفاقيات التجارة الحرة قد أثبتت أنها خيانة. وقد تم تحويل الكثير من الاهتمام والضغط إلى صفقات غير متكافئة. لذلك نحن بحاجة إلى فرض وقف اختياري على المزيد من اتفاقيات التجارة الحرة، مع معالجة تلك التي تم التصديق عليها بالفعل كمياه تحت الجسر.


فالتجار الحرون الذين يشجعون أنصار اتفاقات التجارة الحرة هذه يقوضون كل ما عملناه من أجل إنتاج وتعزيز نظام تجاري غير تمييزي. ليس هناك مثال أفضل على الحماقة التي تثيرها النوايا الحسنة.


وفيما يلي مقتطفات من "النمل الأبيض في نظام التداول: كيف تفضي الاتفاقات التفضيلية للتجارة الحرة":


اتفاقات التجارة التفضيلية المتداخلة.


ولعل أبرز ملامسات تاريخية مع التفضيلات في التجارة جاءت من جون ماينارد كينز، الذي يمكن القول بأنه الاقتصادي الأكثر تأثيرا في القرن العشرين. في نهاية الحرب العالمية الثانية، كان البريطانيون متشككين في عدم التمييز على النحو الذي تنطوي عليه الدولة الأكثر رعاية، أو شرط الدولة الأولى بالرعاية، والتي سوف تمتد تلقائيا إلى كل بلد عضو في المؤسسة التجارية المقترحة أدنى التعريفة تمتد إلى أي عضو. كما رغبوا في التمسك بتفضيلهم الإمبراطوري، الذي مدد الحماية البريطانية إلى مستعمراتها وهيمنتها. ومن ناحية أخرى، فإن الأمريكيين يؤيدون بقوة شرط الدولة الأولى بالرعاية ويحبذون عدم التمييز في الترتيبات التجارية المزمع اتخاذها بعد انتهاء الحرب. وقادتهم كوردل ​​هال، وزير الدولة بين عامي 1933 و 1944، وحصل على جائزة نوبل للسلام؛ فإنه يعتقد، من دون أي مضمون، أن التجارة الحرة ستؤدي أيضا إلى السلام، وليس مجرد الازدهار. كينز جانبا مع بلده، وجعل البيان التالي ملتهبة مميزة:


"رد فعلي القوي ضد كلمة" التمييز "هو نتيجة شعوري بحماس حتى أن أيدينا يجب أن تكون حرة، الكلمة تستدعي ويجب أن تستدعي، كل الخشب القديم، شرط الدولة الأكثر رعاية والباقي الذي كان الفشل سيء السمعة وجعل مثل هذا تجزئة من العالم القديم، ونحن نعلم أيضا أنه لن يعمل، وهو مخلب الموتى، أو على الأقل في متناول اليد، ".


ولكن بعد أن فكروا بشكل أعمق في هذه المسألة، جاء كينز وغيره من الاقتصاديين البريطانيين الذين شاركوا في المفاوضات مع الولايات المتحدة والتي أدت إلى الاتفاق النهائي في مقترحات لتوسيع التجارة العالمية والتوظيف لقبول وجهة نظر كوردل ​​هال أن فإن عدم التمييز مبدأ أساسي يجب أن يسود في النظام الجديد المقترح للتجارة الدولية. كينز، الذي كان يعتقد أن المرونة الفكرية هي علامة من العقول السفلية، ثم تحدث في مجلس اللوردات ما هي من بين أكثر كلماته البليغة:


"إن السياسات المقترحة تهدف، في المقام الأول، إلى استعادة التجارة المتعددة الأطراف. إن أساس السياسات المعروضة أمامكم هو ضد المقايضة الثنائية وكل نوع من الممارسات التمييزية. إن الكتل المنفصلة وجميع الاحتكاكات وفقدان الصداقة يجب أن تجلبها مع وجودهم يمكن أن يقود المرء في عالم معادي حيث توقفت التجارة على مناطق واسعة لتكون تعاونية وسلمية وحيث تنسى القواعد الصحية ذات المنفعة المتبادلة والمعاملة المتساوية، ولكن من المؤكد أنه من الجنون أن يفضلون ذلك ".


وكما حدث، عاد كينز إلى وجهة نظر مناهضة للتمييز بدأت في زيادة الإحساس بالاقتصاديين خلال الثلاثينيات. وقد تحولت التجارة العالمية تدريجيا إلى نظام متعدد الأطراف غير تمييزي عن طريق قبول متزايد لمبدأ الدولة الأولى بالرعاية الذي بموجبه يحصل أي عضو في معاهدة تجارية، وفي وقت لاحق مجموعة الغات، على نفس التعريفة الدنيا التي يمكن لأي دولة موقعة أخرى على المعاهدة استمتع. ولكن التجارة العالمية ستتحول قريبا إلى كارثة إلى الثنائية، وترافق الأفضليات في التجارة.


قراءة ما يقرب من أي من حسابات رائعة من التجارة العالمية في 1930s وسوف تجد حسابات مزعجة ومهملة لكيفية الحمائية من أجل تات الحمائية والانخفاضات التنافسية للعملة، والتي كانت تهدف إلى تحويل الطلب العالمي المحدود على البضائع الخاصة إلى مما أدى إلى الاستخدام المكثف للحصص، التي هي بالضرورة تمييزية. وأدت أيضا إلى معاهدات ثنائية صريحة تهدف إلى تحقيق التوازن بين التدفقات التجارية على المستوى الثنائي حيثما أمكن.


وكان من الواضح أن الحمائية، كل دولة تجارية تتصرف من تلقاء نفسها، قد أضرت بالنظام التجاري العالمي: فكل أمة اتبعت ما وصفه الخبير الاقتصادي في كامبريدج جوان روبنسون الشهير "بسيول جارتي"، وكان الكثيرون يتورون في النهاية. وعلى النقيض من ذلك، فإن العمل المنسق، والتخلي عن الحماية والاتفاق على زيادة الطلب العالمي الإجمالي (بدلا من السعي إلى تحويل كمية معينة معينة من الطلب العالمي إلى نفسه) كان سيؤدي إلى نتيجة أفضل.


وباء مناطق التجارة التفضيلية التفضيلية.


وهناك سخرية أخرى. وقد كان انتشار الأفضليات في فترة ما بين الحربين نتيجة لسعي غير منسق إلى الحمائية، وهو ما ساعده في حد ذاته انهيار الاستقرار المالي والتوازن الاقتصادي الكلي في الاقتصاد العالمي. ولكن تيار الأفضليات الحالي كان نتيجة لسياسيين عن طريق الخطأ، وبطريقة غير منسقة، في متابعة اتفاقات التجارة الحرة لأنهم يعتقدون (خطأ) أنهم يسعون إلى برنامج للتجارة الحرة.


حتى اليوم لدينا مجموعه التراكمي لأكثر من 350 بتاس ذكرت لمنظمة التجارة العالمية. وحتى إذا تم حساب اتفاقات التجارة التفضيلية النشطة فقط، فإن المجموع المقدر لا يزال كبيرا. وبحسب أي من الحالتين، فإن اتفاقات التجارة التفضيلية تتزايد باستمرار.


من بين الاقتصاديين، كنت أقرب للتحذير من اتفاقيات التجارة التفضيلية، ابتداء من عام 1990 عندما شعرت أننا نواجه تهديدا نظاميا لمبدأ عدم التمييز في التجارة العالمية. ثم كنت في أقلية واحدة، حتى بين الاقتصاديين، وكثير منهم اعتقدوا أنني "نزوة متعددة الأطراف". وكان الجانب الآخر على الجانب الآخر من الاقتصاديين البارزين، ومنهم لاري سمرز، الذي أصبح وزير الخزانة الأمريكي، وبول كروغمان الرائع، وهو طالب سابق في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والآن كاتب عمود في صحيفة نيويورك تايمز.


ولكن الآن بعد أن أصبح انتشاره والعديد من سلبياته واضحة، وأكثر تهديدا من أي وقت مضى، وأنا يجرؤ على أن مهنة انتقلت مثل قطيع في زاوية بلدي. وأشار باسكال لامي، المدير العام لمنظمة التجارة العالمية حاليا، إلى أن نصف الاقتصاديين في العالم يعارضون الآن اتفاقيات التجارة الحرة. لقد اعترضت بشكل مخادع أن هذا كان إنكليزي من قبل أحد الفرنسيين البارزين؛ في الواقع، كانت كلها تقريبا.


واكتشفت أن الاتحاد الأوروبي الذي بدأ الوباء في حين أن الولايات المتحدة قد فاقمت ذلك بشكل كبير، فقد طبقت تعريفة الدولة الأولى بالرعاية على ستة بلدان فقط هي أستراليا ونيوزيلندا وكندا واليابان وتايوان والولايات المتحدة - مع تمتع جميع الدول الأخرى والتعريفات المواتية. سألت باسكال لامي، الذي كان آنذاك إ. مفوض التجارة، لماذا لا نسميها لفن (الدولة الأقل حظا) التعريفة؟


باختصار، لدينا الآن مرة أخرى عالما تشوبه التجارة التمييزية، كما فعلنا في الثلاثينيات. ونحن نعرف كيف تبين ذلك.


وقد نشر السيد باغواتي، وهو زميل بارز في الاقتصاد الدولي في مجلس العلاقات الخارجية، مؤخرا أحدث كتاب له بعنوان "النمل الأبيض في نظام التداول".


النمل الأبيض في نظام التداول.


كيف الاتفاقات التفضيلية تقويض التجارة الحرة.


جاغديش بهاغواتي.


ويطلق أحد كبار الاقتصاديين في العالم هجوما مدمرا على تهديد يلوح في الأفق للنظام التجاري العالمي.


النمل الأبيض في نظام التداول.


كيف الاتفاقات التفضيلية تقويض التجارة الحرة.


جاغديش بهاغواتي.


وصف.


يجسد جاغديش بهاغواتى، وهو عالم اقتصادى معروف عالميا لتحليلاته الثاقبة وكتاباته الأنيقة، الضوء الحاسم على اتفاقيات التجارة التفضيلية، ويكشف كيف أن الانتشار السريع لاتفاقيات التجارة التفضيلية يهدد النظام التجارى العالمى.


وأصبحت الاتفاقات التجارية التفضيلية، التي تتخذ الكثير منها شكل اتفاقات للتجارة الحرة، الآن أكثر من 300 اتفاق وتتزايد بسرعة. وتكشف باغواتي كيف أن هذه الاتفاقات قد أعادت تشكيل الوضع غير السعيد في الثلاثينيات الحمائية، عندما قوضت التجارة العالمية الممارسات التمييزية (اليوم، ومن المفارقات، نتيجة لمحاولة غير موجهة نحو التجارة الحرة). إن النظام التجاري العالمي معرض للخطر بالتأكيد، كما يقول المؤلف، والخطر واضح. والواقع أن اتفاقات التجارة التفضيلية قد خلقت نظاما من الفوضى تفضي إلى تدمير مبدأ عدم التمييز في التجارة. يتميز نظام التداول اليوم بعرقلة عارمة من الحواجز التمييزية، وكلها مصممة لصالح بعض الشركاء التجاريين محددة، حتى يكون لدينا ما دعا بهواتي مشكلة "السباغيتي السلطانية". وبينما تستطيع الشركات الكبرى في البلدان الكبيرة مواجهة الفوضى، على الرغم من التكلفة التي تكبدها المؤلف، تبين أن البلدان الصغيرة والمصدرين الصغار يعوقون بشدة. كما يدرس كيف ترتبط اتفاقيات التجارة الحرة عادة بقضايا غريبة مثل الانفتاح على تدفقات رؤوس الأموال ومعايير العمل غير الملائمة، بحيث تضطر الدول الأضعف، التي تتفاوض على نحو فردي مع الدول الأقوى، إلى قبول مطالب ضارة لا علاقة لها بالتجارة. وأخيرا، يحذر الكتاب من أن الوصول إلى التجارة الحرة متعددة الأطراف من مراسلات منطقة التجارة التفضيلية ستكون مهمة شبه مستحيلة مثل بناء قصر من الطوب المختلفة الحجم.


واتفقت باغواتي على أن الاتفاقات التجارية التفضيلية، لا تخلو من اللبنات بل هي عقبات تعترض طريق التجارة الحرة. في النمل الأبيض في نظام التداول، وقال انه يضيء هذا التهديد المتزايد للنظام التجاري العالمي.


- وول ستريت جورنال.


النمل الأبيض في نظام التداول.


كيف الاتفاقات التفضيلية تقويض التجارة الحرة.


جاغديش بهاغواتي.


جدول المحتويات.


1: اتفاقيات التجارة التفضيلية المتداخلة.


2: لماذا الوباء؟


3: لماذا بتاس هي جدري على نظام التداول العالمي.


4: ماذا يمكننا أن نفعل؟


الملحق: التطورات التحليلية في نظرية اتفاقات التجارة التفضيلية في فترة ما بعد الحرب: بسيطة التمهيدي.


مسرد: المختصرات والعبارات والمفاهيم.


النمل الأبيض في نظام التداول.


كيف الاتفاقات التفضيلية تقويض التجارة الحرة.


جاغديش بهاغواتي.


معلومات الكاتب.


جاغديش بهاغواتي، أستاذ جامعي، الاقتصاد والقانون، جامعة كولومبيا.


النمل الأبيض في نظام التداول.


كيف الاتفاقات التفضيلية تقويض التجارة الحرة.


جاغديش بهاغواتي.


التعليقات والجوائز.


"إن باغواتي معترف به على نطاق واسع كواحد من أهم خبراء السياسة التجارية في العالم عموما، حيث أن قوته التحليلية تكمن في قدرته على نقل أفكار ونظريات معقدة نسبيا حول السياسة التجارية بطريقة قابلة للقراءة وبصيرة وحيوية، وهذا النص توضيحي مثال على ذلك ". - استعراض التجارة العالمية.


أيضا من الفائدة.


الهند في مرحلة انتقالية.


المدن العطشى.


المجال المتطور للأمن الغذائي.


روزاموند L. نايلور.


الهند في مرحلة انتقالية.


المجال المتطور للأمن الغذائي.


روزاموند L. نايلور.


قطع عقدة غورديان للإصلاح الاقتصادي.


ليوناردو باتشيني، يوهانس أوربيلينن.


في الدفاع عن العولمة.


دليل أكسفورد للاقتصاد الدولي لمكافحة الاحتكار، المجلد 1.


روجر د. بلير، دانيال سوكول.


دليل أكسفورد للاقتصاد الدولي لمكافحة الاحتكار، المجلد 2.


روجر د. بلير، دانيال سوكول.


الهند مهارات تشالنج.


دولتان غير قابلتين للتجزئة.


شانون K. O'Neil.


العمل مع الحبوب.


العمل مع الحبوب.


صنع المعجزات في الولايات الهندية.


أرفيند باناجاريا، M. غوفيندا راو.


كوزموبوليتان، جنس، وركرز.


كريستين B. N. الذقن.


فئات ذات صلة.


البوابات أكسفورد قاموس اللغة الإنجليزية أكسفورد القواميس أكسفورد الفهرس كتب الأطفال تعليم اللغة الإنجليزية أوب في جميع أنحاء العالم ونيفرزيتي أوف أوكسفورد الفئات الفنون & القواميس الإنسانية & أمب؛ مرجع القانون الطب & أمب؛ العلوم الصحية & أمب؛ الرياضيات العلوم الاجتماعية المجلات التعليم العالي الموارد على الانترنت سلسلة الموارد المؤلفون.


مطبعة جامعة أكسفورد هي قسم من جامعة أكسفورد. وهو يعزز هدف الجامعة المتميز في البحث والمنح الدراسية والتعليم عن طريق النشر في جميع أنحاء العالم.


النمل الأبيض في نظام التداول.


كيف الاتفاقات التفضيلية تقويض التجارة الحرة.


الناشر & نداش؛ مطبعة جامعة أكسفورد.


في كتابه الجديد، النمل الأبيض في نظام التداول: كيف الاتفاقات التفضيلية تقلل التجارة الحرة، يقول زميل كبير كفر للاقتصاد الدولي جاغديش بهاغواتي أن ما يسمى اتفاقات التجارة الحرة (فتا)، التي يحافظ عليها هي في الواقع اتفاقيات التجارة التفضيلية (بتاس) التي تشمل بلدين أو أكثر، تعيق فعلا قضية التجارة الحرة وتقوض النظام التجاري المتعدد الأطراف.


ويكتب أن اتفاقات التجارة الحرة تجعل الاتفاقات المتعددة الأطراف العالمية أكثر، وليس أقل صعوبة. واضاف "ان تيار التفضيلات الحالي كان نتيجة للسياسيين عن طريق الخطأ، وبطريقة غير منسقة، يسعون الى ابرام اتفاقيات للتجارة الحرة لانهم يعتقدون (خطأ) انهم يسعون الى برنامج للتجارة الحرة".


ويجعل باغواتي القضية ضد اتفاقات التجارة التفضيلية (بتاس) لعدة أسباب منها:


تقوض اتفاقات التجارة التفضيلية المفاوضات التجارية متعددة الأطراف مثل جولة الدوحة وتحول الدبلوماسيين والمفاوضين عن الاهتمام بمنظمة التجارة العالمية. ولأن كل بلد يتفاوض على شروط تجارية مختلفة في كل منطقة معينة من مناطق التجارة التفضيلية مع كل بلد آخر مختلف، لكل منها ثغراته واستثناءاته ولوائحه الخاصة، فإن هذا بدوره يحول التجارة العالمية إلى فوضى لا يمكن الفصل بينها. "إن اتفاقيات التجارة التفضيلية المتقاطعة، حيث يوجد لدى الأمة العديد من اتفاقيات التجارة التفضيلية مع الدول الأخرى، وكل منها كان لها بعد ذلك اتفاقيات التجارة التفضيلية الخاصة بها مع دول أخرى، أمر لا مفر منه، والواقع أنه إذا كان المرء قد رسم خريطة لهذه الظاهرة، فإنه يذكر أحد الأطفال الذي يخرب عددا من خطوط الفوضى على لوحة رسم ... [أو] وعاء السباغيتي ... "


وتقترح بهاغواتى ان تكتمل جولة الدوحة على وجه السرعة، وسيعاد توجيه السياسة التجارية الامريكية من اتفاقيات التجارة الحرة المتسارعة. واضاف "ان اتفاقيات التجارة التفضيلية ابطأت تقدمنا ​​فى تحرير التجارة متعدد الاطراف كما هو الحال مع جولة الدوحة، وان نجاح جولة الدوحة امر ضرورى لتعزيز النظام التجارى متعدد الاطراف الذى يعود بالنفع على الجميع".


مجلس العلاقات الخارجية.


التعليقات والتصديقات.


السيد باغواتي هو أكاديمي نادر لديه القدرة الكبيرة على توصيل أفكاره إلى جمهور أكثر عمومية. . [له] كتاب مختصر من 100 صفحة فقط من النص يجب أن تقرأ من قبل جميع الذين يهتمون النظام التجاري العالمي اليوم. . مع لمسة خفيفة، مع العديد من القصص مسلية، والأمثلة، والحجة الفعالة التي تجعل منه، وفوق أهمية سياستها، متعة حقيقية للقراءة.


- نيويورك صن.


اختار الآباء المؤسسون لنظام ما بعد الحرب بحكمة عدم التمييز كمبدأ أساسي. ولكن السنوات الخمس عشرة الأخيرة شهدت تآكلها بسبب انتشار اتفاقات تجارية تفضيلية. جاغديش بهاغواتي، الاقتصادي الاقتصادي الرائد في عصرنا، رن أولا أجراس الإنذار حول وعاء السباغيتي الناتج من القواعد والأنظمة التمييزية. الآن، مع مزيجه المعتاد من تألق، طرافة، وحادة، يصف صعود اتفاقيات التجارة التفضيلية ويحلل لماذا حدث وكيف يهدد النظام التجاري المتعدد الأطراف. هذا الكتاب هو قراءة ضرورية ليس فقط للاقتصاديين والدبلوماسيين التجاريين، ولكن لأي شخص معني بتصميم المؤسسات التي هي محور ازدهارنا.


-Andre سابير، أستاذ الاقتصاد، جامعة ليبر دي بروكسيلس؛ المستشار الاقتصادي السابق لرئيس المفوضية الأوروبية رومانو برودي (2001-2004)


يشرح عالم السياسة التجارية في العالم لماذا لا يسميه "الترتيبات التجارية التفضيلية" طريقا نحو التجارة الحرة العالمية، ولكن خطوة خطيرة بعيدا عنه. ويعارض جاغديش بهاغواتي، وهو خصم طويل وشجاع لهذه الترتيبات، ولا سيما تلك التي تربط بين القوى المهيمنة والبلدان النامية، كيف أنها تعزز تحويل التجارة المكلف، وتتدخل في التشغيل الفعال للأعمال التجارية العالمية، وتسمح للقوى العظمى باستخراج تنازلات غير مبررة من الأضعف بلدان. ويؤكد هذا الكتاب الحكمة الراسخة المتمثلة في عدم التمييز، وهو المبدأ المؤسس الآن الذي ينسى تماما تقريبا للنظام التجاري العالمي، ويخلص إلى أن السبيل الوحيد للعودة إلى التعقل هو التحرك نحو الوصول إلى الأسواق الحرة للجميع.


مارتين ولف، كبير معلق الاقتصاد، فايننشال تايمز.


في الأخبار.


استكشاف المزيد عن الأسواق المالية.


غلوبال مونيتاري بوليسي تراكر.


ترامب قد يبدو الموالية للأعمال ... لكنه يمكن أن يسبب ضررا كبيرا على الأعمال التجارية.


النمل الأبيض في نظام التداول.


النمل الأبيض في نظام التداول.


الكاتب: جاغديش بهاغواتي.


الناشر: مطبعة جامعة أكسفورد.


تنسيق متاح: بدف، إبوب، موبي.


مجموع التحميل: 354.


حجم الملف: 52،8 مب.


دسكريبتيون: يجسد جاغديش بهاغواتي، الخبير الاقتصادي المعروف عالميا والذي يجمع بشكل فريد بين سمعة كأكبر باحث في التجارة الدولية مع وجود كبير في السياسة العامة بشأن القضايا الهامة اليوم، الضوء الحاسم على اتفاقيات التجارة التفضيلية، وكشف عن مدى السرعة فإن انتشار اتفاقات التجارة التفضيلية يهدد النظام التجاري العالمي. وقد أعادت هذه الاتفاقات التجارية التفضيلية، التي اتخذت العديد من الاتفاقات التجارية الحرة، إلى وضع غير مستقر في الثلاثينات من القرن الماضي، عندما قوضت التجارة العالمية بممارسات تمييزية. في حين أن هذا كان نتيجة الحمائية في تلك الأيام، ومن المفارقات أنه هو نتيجة للسعي غير الموجهة للتجارة الحرة عبر بتاس اليوم. إن النظام التجاري العالمي معرض للخطر مرة أخرى، كما يقول صاحب البلاغ، والخطر واضح. ويكتب باغواتي، الذي يكتب بذكائه المعتاد، والمرونة والأناقة، توثيق هذه الاتفاقات، وأسباب انتشارها، وعواقبها المؤسفة التي تشمل التدمير شبه الكامل لعدم التمييز الذي كان في صميم بنية التجارة في فترة ما بعد الحرب، واستبدالها بما أسماه وعاء السباغيتي من متاهة من التفضيلات. كما توثق بهاغواتي كيف أدت اتفاقات التجارة التفضيلية إلى تقويض آفاق تحرير التجارة على الصعيد المتعدد الأطراف، وهي تشكل حجر عثرة، بدلا من اللبنات، بهدف الوصول إلى التجارة الحرة المتعددة الأطراف. وباختصار، توضح باغواتي بشكل قاطع لماذا تكون اتفاقات التجارة التفضيلية هي النمل الأبيض في نظام التداول.


سفر تي شيرت في الاقتصاد العالمي.


الكاتب: بيترا ريفولي.


الناشر: جون وايلي وأولاده.


تنسيق متاح: بدف، إبوب، موبي.


مجموع التحميل: 303.


حجم الملف: 43،7 مب.


وصف: مفاتيح نجاح الأعمال التجارية العالمية، كما تدرس من قبل رحلة تي شيرت في سفر تي شيرت في الاقتصاد العالمي هو السرد المشهود الناقد الذي يضيء المناقشات العولمة ويكشف العوامل الرئيسية للنجاح في الأعمال التجارية العالمية. وبتتبع قصة حياة تي شيرت من حقل قطن تكساس إلى مصنع صيني والعودة إلى واجهة المتجر الأمريكي قبل وصوله إلى سوق الملابس المستعملة في أفريقيا، يكشف الكتاب القوى السياسية والاقتصادية في العمل في الاقتصاد العالمي. على طول الطريق، وهذا الاستكشاف رائعة يتناول ثروة من الأسئلة المقنعة حول السياسة والتجارة والاقتصاد والأخلاق، وتأثير التاريخ على المشهد التجاري اليوم. وتشمل هذه الطبعة الجديدة من الطبعة الثانية مقدمة منقحة وخاتمة جديدة مع التحديثات من خلال عام 2017 على الناس والصناعات والسياسات المتعلقة قصة حياة القميص. باستخدام تي شيرت بسيط، كل يوم كعدسة يمكن من خلالها استكشاف التعقيدات التجارية والاقتصادية والمعنوية والسياسية للعولمة في سياق تاريخي، تختص السفريات بعدد من القضايا المعقدة في كائن واحد يمكن التعرف عليه، القراء على النحو التالي: التحقيق في مصادر الميزة التنافسية المستدامة في مختلف الصناعات دراسة القوى الاقتصادية والسياسية العالمية التي تفسر التجارة بين الدول تحليل القضايا الأخلاقية المعقدة المتعلقة بالعولمة والأعمال التجارية الدولية اكتشاف أهمية العناصر الثقافية والبشرية في التجارة الدولية هذه القصة من منتج بسيط يسلط الضوء على العديد من القضايا المعقدة التي يمسها رجال الأعمال وصناع القرار والمواطنين العالميين كل يوم.


إدارة المنشأ.


مؤلف: آن فان دي هيتكامب.


الناشر: سبرينجر العلوم و بوسينيس ميديا.


تنسيق متاح: بدف، إبوب، موبي.


مجموع التنزيلات: 265.


حجم الملف: 51،5 مب.


الوصف: تصف إدارة المنشأ نهجا شاملا يسمح للشركات العاملة على الصعيد الدولي بالاستفادة من تخفيض رسوم الاستيراد في إطار اتفاقيات التجارة الحرة (فتا). من خلال إنشاء منصة واحدة، قابلة للتدقيق، والعالمية، يتم تمكين الشركات للمطالبة بنجاح الأصل التفضيلي والحفاظ على ومراجعة ومراجعة المطالبات المعاملة التفضيلية. سعيا إلى توفير معالجة شاملة لإدارة المنشأ لجمهور مهني، ويعرض هذا الكتاب المفاهيم النظرية الأساسية والأطر التشريعية، ويقدم الآثار العملية والمبادئ التوجيهية لبرنامج إدارة المنشأ الناجح كجزء من مبادرة المصادر الاستراتيجية. ويدعو المؤلفون إلى اتباع نهج ينطوي على تقاسم المعلومات والموارد وتوزيعها في جميع أنحاء الشركة وسلسلة التوريد، مما يؤدي إلى مزايا تنافسية وأوجه تآزر ونقطة معلومات مركزية لجميع القضايا المرتبطة بالأصل.


مراقب التكامل الاقتصادي الآسيوي.


مؤلف: مصرف التنمية الآسيوي.


الناشر: بنك التنمية الآسيوي.


تنسيق متاح: بدف، إبوب، موبي.


عدد مرات التحميل: 197.


حجم الملف: 53،8 مب.


دسكريبتيون: رصد التكامل الاقتصادي الآسيوي هو استعراض نصف سنوي للتعاون الاقتصادي الإقليمي في آسيا والتكامل. وهو يشمل 48 عضوا إقليميا في مصرف التنمية الآسيوي. وتشمل هذه المسألة فصلا خاصا --- تعددية الإقليمية الآسيوية: نهج للكشف عن وعاء المعكرونة الآسيوية.


الرجوع إلى الأساسيات.


الكاتب: مارثا فينيمور.


الناشر: مطبعة جامعة أكسفورد.


تنسيق متاح: بدف، إبوب، موبي.


عدد مرات التحميل: 554.


حجم الملف: 49،6 مب.


فتح الأسواق للمهارات الأجنبية كيف يمكن مساعدة وتو.


الكاتب: الفرح كاتيجيكوا.


الناشر: سبرينغر.


تنسيق متاح: بدف، إبوب، موبي.


عدد مرات التنزيل: 312.


حجم الملف: 48،6 ميجا بايت.


الوصف: التزامات الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية (4) ضيقة وضحلة. وعلى الرغم من أن املفاوضات التجارية من أجل تعزيز الوصول إلى الوضع 4 بدأت قبل وقت طويل من إطالق احتمالات النجاح في مجال التنمية. وقد اتبعت هذه المفاوضات نهجا تجاريا تقليديا - مع إيلاء اهتمام محدود للصعوبات الأساسية التي تواجهها البلدان في السماح للأشخاص بالدخول إلى حدودها، إما بصفة عامة، أو على أساس التزام منظمة التجارة العالمية بالاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات. ويدفع هذا الكتاب بأن هذا النهج وحده لن ينجح. وهو يقترح التركيز ليس على امتيازات الوصول إلى الأسواق التجارية فقط، بل على المناقشات الرامية إلى فهم النهج التنظيمية لبعضها البعض. وحتى الآن، من حيث الأدبيات المتاحة، ونحن نعرف القليل جدا حول كيفية منظمة التجارة العالمية الأعضاء إدارة التزاماتهم 4 الوضع. ونحن نعرف بدرجة أقل كيف يمكن لمنظمة التجارة العالمية أن تتعلم من الخطوات الأكثر تقدما بوضوح في عمليات التحرير الإقليمية. ويتناول هذا الكتاب هذه القضايا - من خلال دراسات حالة للوصول إلى الأسواق والالتزامات المتعلقة بالمعاملة الوطنية، والنهج التنظيمية في اتفاقات التكامل الاقتصادي لمجموعة مختارة من أعضاء منظمة التجارة العالمية.


التنمية الدولية.


الكاتب: بروس كوري-ألدر.


الناشر: أوب أكسفورد.


تنسيق متاح: بدف، إبوب، موبي.


عدد التحميل: 980.


حجم الملف: 40،9 مب.


دسكريبتيون: التفكير في التنمية يوجه ويلهم أعمال الناس والمنظمات، والدول في جهودها المستمرة لابتكار عالم أفضل. يدرس هذا المجلد الأفكار الكامنة وراء التنمية: أصولها، وكيف تغيرت وانتشرت مع مرور الوقت، وكيف يمكن أن تتطور على مدى العقود المقبلة. كما يدرس كيف استلهمت تجارب الحياة الواقعية للبلدان والمنظمات المختلفة، وساهمت في التفكير في التنمية. ويعتمد مدى "التنمية" في التنمية جزئيا على سياقات محلية أو تاريخية أو مؤسسية معينة. وتفشل وصفات السياسة العامة عندما تكون الظروف الضرورية التي تجعلها تعمل إما غائبة أو متجاهلة أو غير مفهومة. هناك حاجة لفهم كيف يفهم الناس تجربة التنمية الخاصة بهم. إذا كانت دول العالم متنوعة في كل شيء، من ظروفها الأولية إلى درجة انفتاحها على المال والنفوذ الخارجي، والنجاح لا يتركز في أي مجموعة واحدة، فإنه من المنطقي أنه لا يمكن أن يكون هناك وصفة واحدة ل تطوير. ويقدم كل فصل مسحا تحليليا للتفكير في التنمية يسلط الضوء على المناقشات ويأخذ في الاعتبار وجهات النظر الحرجة. وهو يشمل مساهمات من العلماء والممارسين من الشمال العالمي والجنوب العالمي، والتي تمتد على الأقل جيلين وتخصصات متعددة. وسوف تكون مرجعا رئيسيا لمفاهيم ونظريات التنمية - أصولها وتطورها ومساراتها - وتعمل كمورد للعلماء وطلاب الدراسات العليا والممارسين.


آسيا والمحيط الهادئ التجارة والاستثمار الاستعراض.


تنسيق متاح: بدف، إبوب، موبي.


عدد التحميل: 806.


حجم الملف: 44،6 مب.


ما يجب على قادة العالم القيام به لوقف انتشار الحمائية.


الناشر: سيبر.


تنسيق متاح: بدف، إبوب، موبي.


مجموع التحميل: 586.


حجم الملف: 40،8 مب.


وروبيان ياربوك أوف إنترناشونال إكونوميك لو 2018.


الكاتب: كريستوف هيرمان.


الناشر: سبرينجر العلوم و بوسينيس ميديا.


تنسيق متاح: بدف، إبوب، موبي.


عدد التنزيلات: 768.


حجم الملف: 40،6 مب.


دسكريبتيون: يحاول المجلد الأول من الكتاب السنوي الجديد التعرف على اتساع نطاق القانون الاقتصادي الدولي المعاصر. في الجزء الأول، يجمع بين مقالات عن مجموعة متنوعة من المواضيع، والوصول من التلاعب سعر الصرف والإشراف على الأسواق المالية على قانون الاستثمار الدولي بما في ذلك الحمائية الاستثمارية المتزايدة للتطورات الأخيرة للدستور الاقتصادي الخارجي للاتحاد الأوروبي والعلاقة بين تغير المناخ والقانون الاقتصادي الدولي. ويغطي الجزء الثاني التطورات الرئيسية للتكامل الاقتصادي الإقليمي في جميع أنحاء العالم، التي جرى تحليلها في مواد مختلفة تغطي مختلف المناطق. ويتناول الجزء الثالث الأنشطة الأخيرة في بعض المؤسسات الاقتصادية العالمية الرئيسية.

No comments:

Post a Comment