Friday 19 January 2018

الهند خيارات الأسهم الموظف


الموظف الخيار الأسهم - إسو.


ما هو "خيار الموظف الأسهم - إسو"


خيار الأسهم للموظفين (إسو) هو خيار الأسهم الممنوحة للموظفين المحدد في الشركة. تقدم منظمات المجتمع المدني لحامل الخيارات الحق في شراء كمية معينة من أسهم الشركة بسعر محدد سلفا لفترة محددة من الزمن. خيار الأسهم للموظفين يختلف قليلا عن خيار التبادل التجاري، لأنه لا يتم تداوله بين المستثمرين في البورصة.


كسر السهم "خيار الموظفين الأسهم - إسو"


كيف تعمل اتفاقية خيار الأسهم.


نفترض أن المدير يمنح خيارات الأسهم، واتفاقية الخيار تسمح للمدير بشراء 1،000 سهم من أسهم الشركة بسعر الإضراب، أو سعر ممارسة، من 50 $ للسهم الواحد. 500 سهم من إجمالي الأرباح بعد عامين، و 500 سهم المتبقية في نهاية ثلاث سنوات. ويشير الاستحقاق إلى اكتساب الموظف للخيارات، ويحفز العامل على البقاء مع الشركة إلى أن تستفيد الخيارات.


أمثلة من الخيار الأسهم ممارسة.


باستخدام نفس المثال، افترض أن سعر السهم يزيد إلى 70 $ بعد عامين، وهو أعلى من سعر ممارسة خيارات الأسهم. يمكن للمدير ممارسة من خلال شراء 500 سهم التي تبلغ قيمتها 50 $، وبيع تلك الأسهم بسعر السوق 70 $. وتولد الصفقة ربحا قدره 20 دولارا أمريكيا للسهم الواحد، أو 10000 دولار أمريكي في المجموع. وتحتفظ الشركة بمدير خبير لمدة سنتين إضافيتين، ويحقق الموظف أرباحا من ممارسة خيار الأسهم. إذا، بدلا من ذلك، سعر السهم ليس فوق سعر ممارسة 50 $، المدير لا يمارس خيارات الأسهم. بما أن الموظف يمتلك الخيارات ل 500 سهم بعد عامين، قد يكون المدير قادرا على مغادرة الشركة والاحتفاظ بخيارات الأسهم حتى تنتهي صلاحية الخيارات. هذا الترتيب يعطي المدير فرصة للاستفادة من زيادة سعر السهم على الطريق.


العوملة في نفقات الشركة.


وكثيرا ما تمنح المنظمات غير الحكومية دون أي نفقات نقدية من الموظف. إذا كان سعر ممارسة هو 50 $ للسهم الواحد وسعر السوق هو 70 $، على سبيل المثال، قد تدفع الشركة ببساطة الموظف الفرق بين السعرين مضروبا في عدد الأسهم خيار الأسهم. إذا تم تعيين 500 سهم، والمبلغ المدفوع للموظف هو (20 X 500 سهم)، أو 10،000 $. وهذا يلغي الحاجة للعامل لشراء الأسهم قبل بيع الأسهم، وهذا الهيكل يجعل الخيارات أكثر قيمة. إن منظمات المجتمع المدني هي نفقات لصاحب العمل، ويتم نشر تكلفة إصدار خيارات الأسهم في بيان الدخل للشركة.


خطة أبك للموظفين خيار الأسهم.


اجتذاب ومكافأة وتحفيز موظف موهوب هي الأغراض الرئيسية لخطط الموظفين الأسهم الخيار (إسوب). من أجل الحفاظ على رأس المال البشري، والشركات في الهند تستثمر الكثير من المال في هذه الأيام. واحدة من هذه الوسيلة هي تحفيز الموظف بمساعدة إيسوب.


وبموجب هذا النظام، يعطى بديل للموظف لاكتساب أسهم الشركة. وتعرف هذه الأسهم بخيارات الأسهم ويتم منحها من قبل صاحب العمل بناء على أداء الموظف. تقدم الشرکات أسھم کمنافع للموظفین کتعویضات مؤجلة.


وفقا لمبادئ سيبي، يجب أن يكون الموظف موظفا دائما مقيم في الهند أو خارج الهند. ويشمل أيضا مدير الشركة. وقال انه يمكن أو لا يمكن أن يكون مدير الوقت كله.


وكانت الفكرة الأساسية لإعطاء خيارات الأسهم الموظف في الأيام الأولى لتوفير التعويضات النقدية. كان وسيلة لتحفيز الموظف وحتى لتوفير التعويضات النقدية لبعض الشركات النقدية مربوطة. هذه الخطط تزيد على راتب الموظف ولكن ليس نقدا بشكل مباشر. وفي وقت لاحق، أدى مفهوم الدافع حتى والاحتفاظ أدى إلى انتشار إسوب عبر قطاعات الشركة.


هذا هو في الأساس قفل في الفترة للموظف. وهو تاريخ محدد يمكن فيه ممارسة خيار الأسهم.


على سبيل المثال: تم منح السيد ديباك خيار أسهم من شركته لفترة استحقاق 3 سنوات في 2 فبراير 2018. وهذا يعني أن تاريخ الاستحقاق هو 2 فبراير 2018. السعر الذي عرضت 500 سهم للسيد ديباك كان 250 روبية لكل منهما. هذا السعر هو سعر الاستحقاق. وهذا يعني أنه في 2 فبراير 2018 يمكن أن يمارس حقه في شراء حصة، اعتمادا على الشروط.


دعونا نقول، سعر السهم في 2 فبراير 2018 هو 650، وهذا سيؤدي إلى كسب 400 روبية لكل منهما، الذي يحقق ربحا من 2،00،000 روبية للموظف، إذا كان يمارس الخيار بعد 3 سنوات.


الآثار الضريبية لخطط خيارات الأسهم:


وحتى عام 1995، لم يكن هناك أي حكم يتعلق ببرنامج الضرائب على أساس الضرائب. ولكن في السنة، أوضحت سلطات ضريبة الدخل، بمساعدة من تعميم أن هذه الخيارات التي تجعل أسهم الشركة متاحة للموظفين بأقل من سعر السوق سوف تجذب الضرائب. أولا وقبل كل شيء شيء هو تقدير الموظف. ممارسة الخيار أو رفضه تعتمد كليا على الموظف. وتشكل مزايا برنامج المكافآت المالية للموظفين جزءا من رواتب الموظفين وهي خاضعة للضريبة كشرط أساسي. يستند الحساب إلى القيمة السوقية للسهم في تاريخ ممارسة الخيار والسعر المستحق. ويتحمل السكان العاديون هذه الضرائب على أساس الدخل العالمي.


للشركات المدرجة في الهند.


وبالنسبة لجميع الشركات المدرجة في الهند، تفرض 15 في المائة من الضريبة تحت أرباح رأسمالية قصيرة الأجل (ستغس). ولا تنشأ في هذه الحالة ضريبة الأرباح الرأسمالية طويلة الأجل (لتسغ).


بالنسبة للشركات المدرجة خارج الهند:


بالنسبة للشركات التي ليست مدرجة في الهند ولكن المدرجة في البورصات الأخرى في جميع أنحاء العالم، سيتم إضافة مكاسب رأس المال على المدى القصير كجزء من الراتب ويتم فرض ضريبة على أساس ألواح الرواتب.


وتسهم شركة لتغ بنسبة 20 في المائة إلى جانب المقايسة.


على سبيل المثال: أعطى صاحب العمل خيار تخصيص إجمالي 400 سهم، للسنوات الأربع المقبلة، لجميع الموظفين المؤهلين. سعر االستحقاق 100 روبية وتاريخ بدء التخصيص هو 1 يوليو 2018. السيد راج، أحد موظفي الشركة مخصص 100 سهم في 1 يوليو 2018، في تاريخ االستحقاق سعر السهم 500 روبية. ويبيع هذه األسهم في 1500 روبية في 1 ديسمبر 2018.


الضريبة في وقت التعيين:


ستغس سيكون (500-100) * 100 * 20٪ = روبية 8000 (وبالنظر إلى السيد راج هو في 20 في المئة قوس).


الحصول على برنامج إسوب كمجموعة رواتب؟ تعرف على الضرائب إسوب.


خطة خيار الأسهم للموظفين.


أوبداتد أون أوج 01، 2017 - 02:36:51 بيإم.


حساب الضرائب.


يتم فرض ضرائب على ضرائب العمالة الخارجية في حالتين -


في وقت ممارسة - كشرط. عندما يمارس الموظف الخيار، وافق أساسا على شراء؛ يتم فرض ضرائب على الفرق بين فمف (في تاريخ التمرين) وسعر ممارسة الرياضة كشرط. ويقتطع صاحب العمل تس في هذه المتطلبات. ويظهر هذا المبلغ في استمارة الموظف 16 ويدرج كجزء من إجمالي الدخل من الراتب في الإقرار الضريبي.


في وقت البيع من قبل الموظف - ككسب رأس المال. ويجوز للموظف أن يبيع الأسهم بمجرد أن يشتريها. إذا قام الموظف ببيع هذه الأسهم، يحدث حدث ضريبي آخر. الفرق بين سعر البيع و فمف في تاريخ ممارسة يتم فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية.


سعر التمرين --- & لوت؛ بيركيزيتس & غ؛ --- فمف في تاريخ التمرين - & لوت؛ أرباح رأس المال & غ؛ - سعر البيع.


كيفية حساب فمف.


الضريبة المسبقة على الأرباح الرأسمالية.


تتطلب القواعد الضريبية المسبقة دفع مستحقاتك الضريبية (المقدرة للسنة بأكملها) مقدما. يتم دفع الضرائب مقدما على أقساط. في حين أن صاحب العمل يقتطع تس عند ممارسة الخيارات الخاصة بك، قد تضطر إلى إيداع ضريبة مقدما إذا كنت قد كسبت مكاسب رأس المال.


أما بالنسبة للسنة المالية 2018 - 2016، فسيتم سداد أقساط األفراد في 15 يونيو و 15 سبتمبر و 15 ديسمبر و 15 مارس. قبل 15 مارس 100٪ من الضرائب الخاصة بك يجب أن تدفع. اطلع على مزيد من التفاصيل حول الضرائب مقدما هنا.


عدم دفع أو تأخر دفع الضريبة مقدما النتائج في مصلحة جزائية بموجب القسم 234B و 234C.


ومع ذلك، قد يكون من الصعب تقدير الضريبة على أرباح رأس المال وودائع ضريبة مقدما في الأقساط القليلة الأولى إذا تم البيع في وقت لاحق من السنة. لذلك، عندما يتم دفع أقساط الضرائب مقدما، ال يتم تحميل أي فائدة جزائية عندما تكون الدفعة قصيرة بسبب األرباح الرأسمالية. القسط المتبقي) بعد بيع األسهم (للضريبة املسبقة عند استحقاقها يجب أن يتضمن الضريبة على أرباح رأس املال.


الاعتبارات الأخرى المعنية.


ولحساب الضريبة على بيع الخدمات العامة على نحو صحيح، يجب النظر في بعض الجوانب الأخرى أيضا.


مكاسب قصيرة الأجل أو طويلة الأجل.


في أي معدلات أرباح رأس المال الخاص بك سيكون ضرائب يعتمد على فترة عقدك. يتم احتساب فترة االحتفاظ من تاريخ الممارسة وحتى تاريخ البيع. تعتبر أسهم حقوق الملكية المدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها (حيث يتم دفع ست على البيع) طويلة الأجل عند الاحتفاظ بها لأكثر من سنة واحدة. إذا تم بيعها خلال سنة واحدة، تعتبر هذه قصيرة الأجل. وحاليا، فإن المكاسب طويلة األجل على أسهم األسهم المدرجة هي معفاة من الضرائب. ويتم فرض ضريبة على الأرباح قصيرة الأجل بنسبة 15٪.


عندما كنت قد تكبدت خسارة.


في حال كنت قد تكبدت خسارة، يسمح لك بتحويل خسائر رأس المال قصيرة الأجل في الإقرار الضريبي الخاص بك وضبط & أمب؛ وضعهم قبالة المكاسب في السنوات المقبلة.


الخسارة طويلة األجل على أسهم األسهم هي خسارة ميتة وليس لها عالج، وذلك ببساطة ألن المكاسب غير خاضعة للضريبة أيضا.


الأسهم المدرجة أو غير المدرجة.


يميز قانون ضريبة الدخل بين المعاملة الضريبية للأسهم المدرجة وغير المدرجة. والمعاملة الضريبية للأسهم غير المدرجة في الهند أو المدرجة من الهند هي نفسها. حتى إذا كنت تملك أسهم شركة أمريكية وبالتالي غير مدرجة في الهند، قد تعتبر هذه غير مدرجة لغرض الضرائب في الهند. هذه األسهم قصيرة األجل عند االحتفاظ بها لأقل من 3 سنوات وطويلة األجل عند بيعها بعد 3 سنوات. تبدأ فترة الحيازة من تاريخ الممارسة وحتى تاريخ البيع. في هذه الحالة يتم فرض ضريبة على الأرباح قصيرة الأجل عند معدلات ضريبة الدخل. ويتم فرض ضريبة على الأرباح طويلة الأجل بنسبة 20٪ بعد احتساب التكلفة.


ابتداء من السنة المالية 2017-2017، تكون الأسهم غير المدرجة.


األصول الرأسمالية قصيرة األجل - عند بيعها خالل 24 شهرا من االحتفاظ بها.


األصول الرأسمالية طويلة األجل - عند بيعها بعد 24 شهرا من االحتفاظ بها.


[ينطبق على المبيعات التي تمت في أو بعد 1 أبريل 2018.]


تم ذكر المعاملة الضريبية للأسهم المدرجة أعلاه.


دخلك خاضع للضريبة في الهند وفقا لحالتك السكنية. إذا كنت مقيما، يتم فرض ضرائب على كل ما تبذلونه من الدخل من أي مكان في العالم في الهند. ولكن إذا كنت غير مقيم أو مقيم ولكن ليس مقيما عادة ومارس خياراتك أو باعت أسهمك، فقد تضطر إلى دفع ضريبة خارج الهند. في مثل هذه الحالة، قد تكون قادرة على الاستفادة من معاهدة تجنب الازدواج الضريبي أو دتا. الأمر الذي يجعل دخلك لا يخضع للضريبة مرتين.


تم إضافة العديد من اإلفصاحات في استمارات إقرارات ضريبة الدخل للموجودات األجنبية. إذا كنت تملك إوسوبس أو رسوس من شركة أجنبية، قد تضطر إلى الكشف عن الممتلكات الأجنبية الخاصة بك في إطار الجدول الزمني فا من ضريبة الدخل الخاص بك. تنطبق شروط الإفصاح هذه على دافع الضرائب المقيم.


عندما لا تمارس الخيارات.


وفي تاريخ االستحقاق، يحصل الموظف على حق ممارسة خياره أو شراء األسهم. ولكن لا يوجد أي التزام، يمكن للموظف اختيار عدم ممارسة خياره. وفي هذه الحالة، لن يكون هناك أي أثر ضريبي على الموظف.


أسئلة وأجوبة حول الضرائب على خيارات الأسهم للموظفين & # 8211؛


إذا كنت ممارسة إسوبس، ما الذي أحصل عليه، شهادة للأسهم أو أي شيء آخر؟ ما هي الحقوق الأخرى التي أحصل عليها معها؟


نعم سوف تحصل على شهادة، وعادة في ورقة. وقد یحصل أو لا یحصل علی حقوق التصویت. إذا كنت في منصب رفيع جدا، وهذه إسوبس كبيرة، ويقول أكثر من 5٪ من المجموع، وهناك اعتبارات أخرى المعنية، قد يكون لديك حقوق التصويت. وقد يتعين على شركة صاحب العمل أن تقدم إفصاحات ذات صلة وما إلى ذلك.


أقول لقد تم تخصيص 300 إسوبس، يمكنني ممارسة لهم في أجزاء؟


عندما يتم منحك الخيار لممارسة يوروبس يتم إعطاء فترة زمنية التي لديك لممارسة لهم. يمكنك نشرها خلال تلك الفترة. وهل تختلف فمف بشكل كبير خلال هذه الفترة؟ إذا كان الجواب نعم، وإذا كنت تشعر أن هذا سوف يسمح لك لنشر التكلفة الخاصة بك، يمكنك ممارسة في أجزاء. وعادة ما يتم اعتماد هذه الاستراتيجية إذا أسهم مدرجة وأنها تساعدك على نشر الكلفة. في الغالب، لا يحدث فرقا كبيرا في حالة الأسهم غير المدرجة.


من منظور الضرائب، تمارس في السنة المالية الحالية أفضل أو المقبل هو أيضا على ما يرام؟


لا يوجد تغيير في القواعد الضريبية لأسهم الأسهم غير المدرجة بين السنة المالية 2017-2017، السنة المالية 2017-18.


الانتهاء من الإيداع الإلكتروني الخاص بك مجانا مع كليارتاكس.


كليرتاكس يجعل من السهل جدا ل E - ملف إتر الخاص بك E - الايداع يستغرق سوى بضع دقائق خبرائنا تساعدك على الدردشة الحية والبريد الإلكتروني.


الحصول على مساعدة كليارتاكس الخبراء لتقديم إشعارات ضريبة الدخل الخاص بك، والضرائب التجارية، تسجيل الأعمال الجديدة، غست عودة الإيداع & # 038؛ أكثر من.


الحصول على مساعدة كليارتاكس الخبراء لتقديم إشعارات ضريبة الدخل الخاص بك، والضرائب التجارية، تسجيل الأعمال الجديدة، غست عودة الإيداع & # 038؛ أكثر من.


المواد شعبية.


كنت قد تكون مهتمة في.


المقالات الأخيرة.


خطوط إرشاد.


ملف ضريبة الدخل العائد.


الاستثمار في صناديق الادخار الضريبي.


الحصول على ضريبة المبيعات العامة جاهزة.


كليرتاكس الأعمال.


العثور على CA.


&نسخ؛ 2018 & داش؛ ديفماكرو البرمجيات الجندي. المحدودة


كليرتاكس تقدم الضرائب & أمب؛ حلول مالية للأفراد والشركات والمنظمات & أمب؛ المحاسبين القانونيين في الهند. كليرتاكس يخدم 1.5+ مليون العملاء سعداء، 20000+ كا & أمب؛ خبراء الضرائب & أمب؛ 10000+ الشركات في جميع أنحاء الهند.


إفيلينغ عوائد ضريبة الدخل (إتر) هو سهل مع منصة كليارتاكس. مجرد تحميل النموذج الخاص بك 16، المطالبة الخصومات الخاصة بك والحصول على رقم الاعتراف الخاص بك على الانترنت. يمكنك إفيل ضريبة الدخل على الدخل الخاص بك من الراتب، الملكية المنزلية، مكاسب رأس المال، والأعمال التجارية & أمب؛ والمهنة والدخل من مصادر أخرى. وعلاوة على ذلك يمكنك أيضا ملف عوائد تس، وتوليد نموذج -16، استخدام برنامجنا حاسبة الضرائب، والمطالبة هرا، والتحقق من حالة استرداد وتوليد إيصالات الإيجار لإيداع ضريبة الدخل.


كا، والخبراء والشركات يمكن الحصول على ضريبة السلع والخدمات على استعداد مع كليرتاكس غست البرمجيات & أمب؛ دورة شهادة. لدينا غست البرمجيات يساعد كا، والخبراء الضرائب & أمب؛ الأعمال لإدارة العائدات & أمب؛ الفواتير بطريقة سهلة. بضائعنا & أمب؛ الخدمات يشمل بالطبع الضرائب أشرطة الفيديو تعليمي، وأدلة ومساعدة الخبراء لمساعدتك في اتقان السلع والخدمات الضرائب. كليرتاكس يمكن أن تساعدك أيضا في الحصول على عملك مسجلة للسلع & أمب؛ قانون الضرائب الخدمات.


حفظ الضرائب مع كليارتاكس من خلال الاستثمار في صناديق الاستثمار التوفير الضرائب (إلسس) على الانترنت. خبرائنا يقترحون أفضل الأموال ويمكنك الحصول على عوائد عالية من خلال الاستثمار مباشرة أو من خلال سيب. تحميل كليارتاكس التطبيق لتقديم عوائد من الهاتف المحمول الخاص بك.


تقييم خيارات الأسهم.


شارك.


أصبحت خيارات الأسهم واحدة من الأساليب المفضلة التي اعتمدتها الشركات لمكافأة الموظفين تتجاوز مستوى الأقدمية في الهند. وهذا ال يساعد فقط على إثبات العالقة بين أداء الموظف وأداء الشركة) المقاسة من حيث تحسين القيمة السوقية (، كما أنه يساعد في الحد من التدفقات النقدية الفعلية من الشركة على حساب تعويضات الموظفين. وفي بعض الحالات، يقف الموظفون أكثر من ذلك عن طريق بيع أسهم تخصص لهم لهم من رواتبهم الثابتة من شركة إلى أخرى.


في حين أن الحوافز القائمة على الأسهم للموظفين تحظى بشعبية كبيرة في بلدان أخرى أيضا، هناك بعض الاختلافات الرئيسية في الطريقة التي الشركات الهندية ونظرائهم متعددة الجنسيات من هذا الموضوع.


وتقرير من شركة استشارية إي يقول أن الشركات الهندية تخصيص نسبة أقل بكثير من رأسمالها من الشركات متعددة الجنسيات (منكس) نحو برامج الحوافز القائمة على الأسهم للموظفين. ووفقا لتقرير إي، فإن حوالي 47٪ من الشركات الهندية قد التزمت فقط بنسبة 3٪ من رأسمالها نحو خطط الحوافز القائمة على الأسهم. من ناحية أخرى، خصصت حصة كبيرة من الشركات متعددة الجنسيات و [مدش]؛ ثلثهم & مداش؛ 5-10٪ من رأس مالهم لأغراض مماثلة. وفي الطرف العلوي، خصص نحو 9٪ من الشركات متعددة الجنسيات أكثر من 15٪ من رأس مالها نحو برامج الأجور القائمة على الأسهم، في حين لم تفعل أي شركة هندية ذلك.


ليس فقط كم رأس المال، ولكن مزيج من المخططات التي من خلالها يكافأ الموظفين في الأسهم يختلف أيضا للشركات الهندية في مقابل و أغراف؛ - العالمية منها. و 88٪ من الشركات الهندية الساحقة تفضل خطة خيار أسهم الموظفين التقليدية (إسوب) و [مدش]؛ والذي ينطوي على منح خيارات الأسهم للموظفين التي استقرت على مدى فترة من الزمن. عند الاستحواذ، يجب شراء هذه الأسهم من الشركة من قبل الموظف، الذي يمكن بيعها في وقت لاحق في السوق المفتوحة عندما يرتفع السعر. ومع ذلك، فإن 49٪ فقط من الشرکات متعددة الجنسیات یقومون بتنفیذ خطط العمل المشترکة. أما الطرق الأخرى التي يفضلها هؤلاء الموظفين لمكافأة الموظفين من خلال الأسهم فتشمل حقوق تقدير الأسهم (التي يتم تسويتها نقدا ولا تؤدي إلى تخفيف رأس مال الشركة) وخطة شراء أسهم الموظفين (التي تستخدم لمكافأة الأداء السابق وتستتبع الموظفين شراء الأسهم بسعر مخفض)؛ وغالبا ما يكون مزيج من كل ثلاثة.


اثنين من المتخصصين في هذا القطاع تقدم وجهات نظرهم حول هذا الموضوع:


سونو إير، الشريك والقائد الوطني (خدمات رأس المال البشري) في إي.


& لدكو؛ الشركات الهندية تفضل إيسوب على خطط أخرى ليست ممارسة أفضل أو أسوأ في حد ذاتها، ولكن أكثر حول ما هو شعبية وسهلة الفهم في الهند، & رديقو؛ يقول إير.


& لدكو؛ الخيار كلمة الأسهم لديها السحر ينظر الخاصة بها من الوعد الثروة، والمضي قدما من الهيجان التي أنشأتها شركات التكنولوجيا عندما جاء التعويض القائم على الأسهم لأول مرة في الأزياء، و [رديقو]؛ كما تقول.


وتقول إير، التي كتبت تقرير إي حول الحوافز القائمة على الأسهم، إن خطط الحوافز القائمة على الأسهم تهدف إلى تحقيق الغرض المزدوج المتمثل في تعزيز أداء الشركات وخلق الثروة للموظفين. وتضيف أن العوامل المرتبطة بالعاملين والموظفين هي الأسباب الرئيسية لتنفيذ خطط الحوافز القائمة على الأسهم.


& لدكو؛ هذه الخطط تساعد الشركات في الاحتفاظ وجذب المواهب الرئيسية مع المهارات الحرجة ومساعدة الموظفين في التحفيز، ومكافأة الأداء وخلق الثروة. مع زيادة التركيز على تعويض الحوافز القائمة على الأسهم، ستشهد الشركات زيادة في أداء الشركات بسبب زيادة أداء الموظفين، & رديقو؛ كما تقول.


وتقول إيير إن خطط الحوافز القائمة على الأسهم تستخدم في الغالب من قبل الشركات المبتدئة أو من قبل الشركات غير المدرجة التي تخطط للذهاب في الطرح العام الأولي في المستقبل القريب من أجل خلق الثروة للموظفين بمجرد أن تسرد الشركة. في الماضي، كانت شركات تكنولوجيا المعلومات رائدة في اتجاه خطط الحوافز القائمة على الأسهم في الهند وهم هم الذين ما زالوا يواصلون القيادة في هذا المجال.


& لدكو؛ العديد من الشركات في قطاعات أخرى مثل الصناعات التحويلية والسلع الاستهلاكية، وعلوم الحياة، والخدمات المصرفية والمالية وتنفذ خطط الحوافز القائمة على الأسهم لموظفيها، & رديقو؛ ويضيف إير.


عادل ماليه، رئيس المجموعة (الموارد البشرية) في مجموعة إسار.


وفي حين قد تكون هناك نقاط بيانات مقارنة فيما يتعلق بكمية رأس المال التي تخصصها الشركات الهندية والشركات متعددة الجنسيات للحوافز القائمة على الأسهم للموظفين، لا توجد نظرية على هذا النحو تفسر ذلك. ويعتمد ذلك على عدة عوامل مثل الحالة الاقتصادية للبلد الذي تعمل فيه الشركة والتي يقوم فيها الموظفون، وما إذا كانت الشركات تتعامل مع النمو من منظور طويل الأجل لخلق القيمة أو مع أهداف قصيرة الأجل. في تاريخ العلوم التعويض في الهند، الشركات عادة ما يفضلون دفع أجور للموظفين & لدكو؛ هنا والآن & رديقو ؛، دون مجال كبير للمضاربة في المستقبل.


قد تفضل الشركات في الغرب أيضا تخصيص المزيد من الحوافز القائمة على الأسهم للموظفين من خلال مزيج من آليات مختلفة مثل إسوبس وحقوق تقدير الأسهم، حيث أن قوانين الضرائب في بعض هذه البلدان مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تحفز الاستثمارات في الأسهم لأنها تؤدي في نهاية المطاف إلى خلق رأس المال. في الهند، تاريخ خيارات الأسهم الموظف ليس من العمر بما فيه الكفاية للناس لتحقيق إمكاناتهم حقا. للموظفين لتحقيق خلق القيمة الحقيقية من خلال خيارات الأسهم، فإنه يأخذ ما لا يقل عن 8-10 سنوات. ومع ذلك، في السنوات الثلاث الماضية، كان الاقتصاد في حالة ركود ومعظم خيارات الأسهم تحت الماء، مما يجعل هذا الصك أقل جاذبية إلى حد ما.


اتصل بنا.


ابق على اتصال معنا من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية، وتنبيهات البريد الإلكتروني أو البث الشبكي.


إي يشير إلى المنظمة العالمية، وقد يشير إلى واحد أو أكثر من الشركات الأعضاء في إرنست & أمب؛ يونغ العالمية المحدودة، كل منها كيان قانوني مستقل. إرنست & أمب؛ يونغ غلوبال ليميتد، وهي شركة في المملكة المتحدة محدودة الضمان، لا تقدم الخدمات للعملاء.


الهند: خيارات الأسهم الموظف في الشركات الناشئة: كل ما تحتاج إلى معرفته.


يتم استخدام خطط خيار أسهم الموظفين على نطاق واسع من قبل الشركات العامة والشركات الناشئة كوسيلة للتعويض النقدي وتوفير حوافز للموظفين. في حين أن الشركات الناشئة تستخدم خيارات الأسهم الموظفين من أجل جذب المواهب بسبب عدم القدرة على تحمل رواتب عالية وإدارة التكاليف المباشرة، تستخدم الشركات المتداولة علنا ​​مثل هذه الخطط كأداة للاحتفاظ. وقد تم تسليط الضوء على الثروة خلق الإمكانيات من إسوبس من خلال تقارير حول كيفية خلق الملايين من الموظفين في إنفوسيس وأمثال فليبكارت.


وعلى الصعيد العالمي، تعتمد الشركات واحدا أو أكثر من األنواع التالية من الخطط، تبعا لمتطلباتها وأهدافها التجارية:) أ (نظام خيار األسهم للموظفين) إسوس (. (ب) خطة شراء أسهم الموظفين؛ (ج) وحدات المخزون المقيدة؛ (د) حقوق تقدير المخزون؛ و (ه) المخزونات الوهمية. وفي الهند، فإن المركبات الأكثر استخداما من قبل الشركات الخاصة هي إسوس. أيضا، يمكن أن يتم هيكلة إسوب من خلال إنشاء الثقة على أساس الاعتبارات التجارية والضريبية.


االلتزام بالقانون: إلزامي لكل شركة خاصة وشركة غير مدرجة عامة تقترح إصدار خيارات أسهم الموظفين للموظفين لوضع خطة إسوب تتماشى مع المادة 62) ب (من قانون الشركات لعام 2018، 12 من نظام الشركات (رأس المال والسندات)، 2017 (لوائح إسوب). ولم يكن هناك أي تشريع ينظم إصدار شركات القطاع الخاص من قبل الشركات الخاصة، ومع ذلك، فإن الشركات المدرجة في البورصة كانت محكومة بقواعد مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والبورصة الهندية (استحقاقات الموظفين القائمة على أساس الأسهم) لعام 2017.


من ھو الموظف المؤھل: تسمح لوائح برنامج إسوب بإصدار سندات العمل المشترکة إلی: (i) الموظفین الدائمین الذین یعملون في الھند أو خارج الھند؛ '2' المديرين؛ و) 3 (موظفي الشركات التابعة والزميلة والشركات القابضة. ومع ذلك، فإن مدير (يحمل بشكل مباشر أو غير مباشر أكثر من 10٪ من أسهم الأسهم)، وهو موظف & كوت؛ المروج & كوت؛ ويتم استبعاد الاستشاريين من تعريف الموظف الذي يمكن أن تصدر خيارات الأسهم للموظفين.


كان هناك قلق كبير حول استبعاد المروجين من تعريف الموظفين بموجب لوائح إسوب، مما أدى إلى هيكلة التعويض المروج عن طريق إصدار الأسهم عرق، وأسهم تفضيلية قابلة للتحويل، أسهم الأسهم مع تأمين في الأحكام، وما إلى ذلك. مجتمع الشركات الناشئة وتقرير لجنة قانون الشركات برئاسة تابان راي أثارت هذه المسألة، والتي من المتوقع أن يتم تناولها في هذه الجلسة الميزانية.


تسمح لوائح إدارة النقد الأجنبي (نقل أو إصدار أي أمن أجنبي) لعام 2004 للموظفين المقيمين في الشركات التابعة الأجنبية في الهند أو الشركات الهندية (التي تملك فيها شركة أجنبية حقوق ملكية مباشرة أو غير مباشرة) للحصول على خيارات من شركتها القابضة الأجنبية، يتم إصدار الخيارات بموجب نظام إسوس غير نقدي (بدون أي تحويل من الهند)، ويتم تقديم الأسهم بموجب المخطط على مستوى العالم على أساس موحد.


الجدول الزمني لالستحقاق: تنص لوائح برنامج إسوب على الحد األدنى من فترة اإلقفال لمدة سنة واحدة بين منح الخيارات واالستحقاق. ومع ذلك، وكممارسة عامة، تعتمد معظم الشركات فترة استحقاق على مدى أربع سنوات، حيث تكون الخيارات متكافئة أو غير ذلك على أساس سنوي. وعادة ما تصبح الخيارات المكتسبة قابلة للممارسة عند حدوث حدث سيولة.


سعر التمرين: يمكن ممارسة الخيارات المكتسبة بسعر ممارسة يكون عادة على قدم المساواة للشركات الناشئة وبخصم من القيمة السوقية العادلة للشركات أكثر نضجا قليلا. وعادة ما تنص مركبات إسوب أيضا على فترة التمرين، أي الفترة التي يمكن خلالها ممارسة الخيارات المكتسبة.


القيود المفروضة على النقل: عادة ما تفرض شركات التأمين على الصادرات قيود على النقل تتماشى مع وثائق ميثاق الشركات على الأسهم التي تصدر عند ممارسة الخيارات. وفي بعض الحالات، تفضل الشركات الاحتفاظ بالسيطرة على الأسهم المكتسبة. وفي مثل هذه الحالات، يمكن وضع آليات أو هياكل مختلفة لمعالجة هذا القلق.


وتعتبر الشركات الناشئة والشركات المدرجة في البورصة شركات التوظيف العامة بمثابة حافز رئيسي لتحفيز الموظفين الرئيسيين، والحفاظ على رأس المال الفكري، وجذب المواهب الجديدة وخلق الثروة للموظفين. وبناء على ذلك، من المهم تنظيم مركبة إسوب مع مراعاة الآثار التجارية والضريبية على الشركة.


كما أن مجتمع الشركات الناشئة وكذلك لجنة قانون الشركات التي يقودها تابان راي في تقريرها قد ضغطت من أجل تخفيف لوائح نظام إسوب و إيسوب من أجل السماح بالمرونة في هيكلة الشركات المساهمة في القطاع الخاص وتبسيط عملية إصدار برنامج إسوب. ويؤمل أن تكون دورة الميزانية مثمرة في معالجة هذه الشواغل.


يهدف محتوى هذه المقالة إلى تقديم دليل عام للموضوع. ينصح بأخذ استشارة الاخصائيين في مثل ظروفك.


لطباعة هذه المقالة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مسجلة على موندق.


انقر لتسجيل الدخول كمستخدم موجود أو تسجيل حتى تتمكن من طباعة هذه المقالة.

No comments:

Post a Comment